• الموقع : موقع سماحة العلامة السيد محمد علي الحسيني .
        • القسم الرئيسي : أخبار وبيانات .
              • القسم الفرعي : صور ولقاءات .
                    • الموضوع : الحسيني خلال لقائه العيسى: رغم الظروف العصيبة، أكثر من نصف قرن ورابطة العالم الإسلامي تتصدى بحكمة بالغة لكل التحديات الراهنة .

الحسيني خلال لقائه العيسى: رغم الظروف العصيبة، أكثر من نصف قرن ورابطة العالم الإسلامي تتصدى بحكمة بالغة لكل التحديات الراهنة

التقى  السيد د. محمد علي الحسيني معالي أمين عام رابطة العالم الإسلامي الدكتور محمد العيسى، بحث الطرفان خلالها التحديات الخطيرة التي تواجه أمتنا الإسلامية وكيفية إيجاد الحلول المدروسة لإنقاذ ما يجب إنقاذه، قبل استفحال الأسقام القاتلة في مجتمعاتنا وأطاننا

.

 

وأشاد السيد الحسيني بالدور الفعّال، الذي تحرص الرابطة الإسلامية على القيام به منذ أكثر من نصف قرن، لتوحيد كلمة المسلمين وإظهار حقيقة الإسلام وشرح مقاصده العظيمة وأضاف بأن الرابطة تحملت مسؤوليتها الكاملة رغم كل المراحل العصيبة، التي مرت بها أمتينا العربية والإسلامية.

 

ولفت الحسيني إلى دقة وحساسية هذه المرحلة الحالية، التي تحتاج إلى مزيد من الوعي والبصيرة وهذا ما التمسناه بشكل كبير في عمل الرابطة التي تسعى إلى إظهار سماحة الإسلام ورحابته واحتوائه كل الأطياف والأديان والطوائف.

 

كما أكد الحسيني أن الرابطة في ظل تفشي ظاهرة التطرف، تنبذ كل نفس طائفي لأنه لا يعبر عن روح الإسلام الحقيقي، بل تخدم مشاريع تخدش فحوى هذا الدين الحنيف.

 

وشدد الدكتور الحسيني على ضرورة وضع اليد بيد رابطة العالم الإسلامي لمواجهة داء التطرف والعصبية الذين باتا يشكلان طاعونا يقتل ويدمر باسم الإسلام ويهدد حياة البشرية قاطبة .

 

ونبه الحسيني إلى حاجتنا اليوم، في الوقت الذي يتعرض له الإسلام كدين سام لهجمات تشويشية، في تقديم صورة الإسلام الحقيقي وأكد الحسيني أن الإسلاموفوبيا قد توسع بشكل مخيف وانتشر في الغرب ولابد من إلغاء تلك الصورة الخاطئة والمشوهة عن الإسلام، لأن المسلمين في الغرب يتأثرون بالمشاكل ومايجري في الشرق.

 

ودعا العلامة السيد محمد علي الحسيني إلى ضرورة التعاون والتنسيق مع رابطة العالم الإسلامي لإجهاض كل المشاريع التي تهدف إلى تشويه صورة الإسلام الناصعة، ولا بد أن مسؤوليتنا جميعا كبيرة بقدر خطورة هذه المرحلة.

العلاقات العامة

الجمعة ٢١ ٩ 2018

 


  • المصدر : http://www.mohamadelhusseini.com/subject.php?id=574
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2018 / 09 / 21
  • تاريخ الطباعة : 2018 / 10 / 23